المــنار
المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية
Skip Navigation LinksAlmanar|مشروع المنار|التخطيط و الإرشاد المهني
.

التخطيط و الإرشاد المهني


عزيزي المرشد المهني،

للتعرف على واقع سوق العمل يقدم لك مشروع المنار مجموعة من الجداول والنشرات الإحصائية المستخلصة من قواعد بيانات الموارد البشرية وتشمل معلومات عن قوة العمل وبيانات عن التعليم العالي في الأردن ويمكنك الاستفادة من هذه الإحصائيات من خلال النقر هنا.

يمكن الاطلاع على أهم المؤشرات المتعلقة بسوق العمل والتعليم والموارد البشرية من خلال زيارة رابط المؤشرات في القائمة الرئيسية.

للتعرف على التشريعات المتعلقة بسوق العمل مثل قانون العمل اضغط هنا.

إذا أردت أن تتعرف على آليات التخطيط لمسار المهنة انقر هنا، وللتعرف على المهارات الأساسية التي يطلبها أصحاب العمل انقر هنا، .

من المهارات المطلوبة لمساعدة الطلبة في دخول سوق العمل بكفاءة هي اكسبهم مهارة كتابة السيرة الذاتية ورسالة التغطية وإجراء المقابلة الشخصية، ولمساعدتك في ذلك انقر على الروابط التالية:

يوفر مشروع المنار مجموعة من الأدلة المتخصصة في مجال الإرشاد لمسار المهنة والتي تهدف إلى تمكينك من مساعدة الطلبة على اكتساب المهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل، وللاطلاع على هذه الأدلة انقر على الروابط التالية:

انه من المهم أن يتعرف الطالب على قدراته واهتماماته وميوله الشخصية، وذلك ليتمكن من البحث عن ما يناسبه من أعمال تتناسب مع هذه المهارات، يوفر لك مشروع المنار مجموعة من المقاييس والاختبارات التي يمكنك تطبيقها مع طلبتك لتنمية جانب الوعي لديهم بقدراتهم وميولهم، لا تتردد في الاستفادة من هذه الاختبارات.

لمشاهدة جلسات إرشاد مهني واقعية يعقدها خبراء ومتخصصون في هذا المجال يرجى النقر هنا.

يقدم لك مشروع المنار مجموعة من الدراسات والأبحاث المتعلقة بسوق العمل والتعليم.

.